نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية الترم الاول 2022 البحث برقم الجلوس

يوفر لكم موقع ايجى فاست التعليمى ، نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية بالاسم ورقم الجلوس ترم اول ، نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة الاسكندرية، يترقب الطلاب وأولياء الأمور بمجرد انتهاء امتحانات المرحلة الإعدادية ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس الترم الأول 2022، حيث انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية من امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي للعام 2021-2022، ومن المقرر اعتماد نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022 فى الاسبوع الحالى بعد انتهاء عملية التصحيح.


نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة الاسكندرية

يمكنكم معرفة نتيجة الإعدادية بعد ايام قليلة من انتهاء الامتحانات، وذلك من خلال رابط استعلام النتيجة الذي يوفره موقعنا لحضراتكم ، كما ننشر كافة النتائج لجميع مراحل التعليم بروابط مباشرة وسريعة ،أيضا، يمكنكم الحصول على النتائج بدخول بوابة التعليم الاساسي وكتابة البيانات المطلوبة والخاصة بالطالب، لتظهر النتيجة بالدرجات فور تحميلها على موقع الوزارة.

روابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الاعدادى محافظة الاسكندرية الترم الاول 2022


درجات مواد امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

 نستعرض من خلال مقالنا هذا توزيع درجات امتحانات 3 اعدادي على جميع مواد الترم الأول 2022، حيث لاحظنا أنه خلال الساعات الأخيرة ارتفعت معدلات البحث عن توزيع درجات امتحانات الصف الثالث الاعدادى فى جميع المواد الدراسية، والذي أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسمياً، وتم تعميمه على كافة المديريات التعليمية منذ بدء امتحانات نصف العام 2022.

توزيع درجات امتحانات 3 اعدادي الترم الأول 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم على اعتماد درجات الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الأول 2022 لكل المواد الأساسية، وهو ما نوافيكم به حيث يسعى كثير من الطلاب فى جميع محافظات الجمهورية، للتعرف على توزيع الدرجات وتقسيمها لكل مادة، حيث يميل الطلاب دائماً للمراجعة بعد كل امتحان واحتساب الدرجات التي يستحقونها على الاجابات المقدمة، وهو ما يسهم على التحسين دائما في حال فقد أي درجة بمادة ما.

تقسيم درجات امتحانات الشهادة الاعدادية 2022

ويتم تقسيم الدرجات علي كل مادة ليكون إجمالي المجموع على مواد الترم الاول 140 درجة، ويتم ادماج درجات الترم الأول مع درجات آخر العام 2022، للوصول إلى المجموع الكلي للطالب وهو 280 درجة، وتأتي الدرجات على مواد الترم الأول تفصيلاً كالتالي:

  1. مادة اللغة العربية: 40 درجة.
  2. مادة العلوم: 20 درجة.
  3. مادة اللغة الأجنبية: 30 درجة.
  4. مادة الرياضيات : 30 درجة.
  5. مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 | نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية بالاسم ورقم الجلوس


أدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الترم الاول من العام الدراسي الحالي 2021/2022، ومن بعدها بدأ ينتظر الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم، و لذلك سوف نستعرض لكم خطوات الاستعلام والحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 بالإسم ورقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

وأعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة سوف تعلن عن نتيجة الشهادة الإعدادية فور الإنتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد أن انتهى طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات الترم الاول الخميس الموافق 3 فبراير 2022 في العديد من المحافظات، تصدر البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال الطلاب وأولياء الأمور للبحث عن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2022.
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي فور الإنتهاء من أعمال التصحيح لكراسات إجابات الطلاب والطالبات في جميع المدارس على مستوى الجمهورية تمهيدًا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2022.

خطوات الحصول علي نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022

يمكنكم الإستعلام عن النتيجة بعد انتهاء الوزارة من أعمال التصحيح والمراجعة وإعلان النتيجة وذلك بإتباع الخطوات التالية وهي كالتالي:
تسجيل الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم.
اختيار أيقونة الاستعلام عن النتائج.
تحديد الصف الدراسي المقيد به الطالب.
كتابة رقم جلوس الطالب والتأكد من بيانات.
الضغط على زر الإستعلام لمعرفة نتيجة الفصل الدراسي الأول.
ظهور كافة نتائج الطالب في جميع المواد الدراسية.

وعقدت امتحانات الفصل الدراسي الاول بمراحل التعليم المختلفة من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي والشهادة الإعدادية هذا العام داخل لجان المدارس بعد التأكد من توفير الإجراءات الإحترازية والتنبيه على الإدارات والمدارس بذلك، كما أنه تم وضع اسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى المحافظات.

مديرية التربية والتعليم محافظة الاسكندرية | مديرية التربية و التعليم بالاسكندرية - العلاقات العامة

أكدت مصادر في مديريات التربية والتعليم، أنه جرى التنبيه على جميع القائمين على عملية تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي يتم تقدير إجابات الطلاب المكررة على أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية بالنسبة للأسئلة المقالية ويؤخذ بالدرجة الأعلى للطالب.

وأضافت المصادر ، أن المصححين يكتبوا على السؤال المكرر الأقل في درجة حصول الطالب كلمة «مكرر»، موضحة أن تقدير الدرجة الأعلى في أي سؤال مقالي يأتي في مصلحة الطالب، لافته إلى أن نسبة نجاح الطلاب مرتفعة للغاية.

وأوضحت أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات ولم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب حول نوعية الأسئلة، مؤكدة أنه في حالة وجود سؤال صعب اختلف على إجابته غالبية الطلاب ولم يتوصلوا للإجابة الصحيحة يتم توزيع درجته على بقية الأسئلة بما يراعي مصلحة الطالب.

كما اكدت على مراعاة الدقة والتأني في العمل لصالح الطلاب وإعطائه حقه كاملاً مع مراعاة القواعد والمعايير اللازمة من الشفافية وضرورة الالتزام بتعليمات رئيس اللجنة ورؤساء الحجرات.

و أنه غير مسموح لأي مصحح باصطحاب التليفون المحمول نهائياً داخل اللجنة وتنفيذ تعليمات الأمن، مؤكداً أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بشكل منتظم، مشدداً على الانتهاء من التصحيح والمراجعة لعرض النتيجة على المحافظ.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 الفصل الدراسي الأول

اما عن موعد اعلان وطريقة الحصول على نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2022 الفصل الدراسي الأول فلم تحدد مديريات التربية والتعليم بأى محافظة على مستوى الجمهورية موعد إعلان نتائج طلاب الشهادة الإعدادية حتى الآن حيث لم تنتهي بعد عملية التصحيح ومراجعة الدرجات ورصدها في الكشوف ولم يتم تحديد الأوائل واعتماد النتائج وعلى اقصى تقدير ستعلن النتائج خلال الاسبوع الثاني من إجازة نصف العام .

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 جميع المحافظات

يستطيع طلاب الشهادة الإعدادية معرفة درجاتهم في امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي 2021-2022 إلكترونيا وذلك عبر مواقع المديريات التعليمية الذي خصصته لخدمة الطلاب وأولياء أمورهم كالتالي:-
تعليقات