جامعة القاهرة الدولية ibcu.cu.edu.eg




قواعد القبول والشروط وطرق التقدم للدراسة بجامعة القاهرة الدولية
تفاصيل جامعة القاهرة الدولية .. قال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن جامعة القاهرة الدولية كانت حلما وأصبحت حقيقية ملموسة الآن بالتزامن مع دخول الدولة المصرية عصر الجمهورية الجديدة، وذلك بما تمتلكه من امكانيات تضاهي أعرق الجامعات العالمية، بالإضافة إلى برامج مشتركة مع عدد من الجامعات ذات السمعة الدولية.

وأوضح الخشت، أن الجامعة ستضم بجانب الأساتذة المصريين المميزين، عددا من الأساتذة الزائرين الأجانب وبما يتناسب مع احتياجات البرامج ويرتقي بالمستوى التعلمي والبحثي.

قواعد القبول والشروط وطرق التقدم للدراسة بجامعة القاهرة الدولية 


وشدد الخشت، على أن الدراسة بالجامعة سيكون من خلال كافة البرامج المعلنة بحيث سيكون العمل بكامل الطاقة وليس جزئياً، و أنه سيتم إعلان كافة قواعد القبول والشروط وطرق التقدم للدراسة بجامعة القاهرة الدولية نهاية العام الجامعي الدراسي الجاري.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تضع اللمسات الاخيرة علي هذه القواعد وبما تتناسب مع كل برنامج من برامج الجامعة والطلاب، بحيث تكون الدراسة بها وفقا لنظام اللغات الاجنبية بما يسمح لخريجي الجامعة العمل او استكمال الدراسات العليا في الخارج دون دراسات تكميلية.

وأوضح الخشت، أن الهدف من جامعة القاهرة الدولية تقديم خريج بمواصفات عالمية وبما يساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وبما يسد الفجوة المعرفية ويلبي الحاجة الوظيفية في المشروعات القومية المصرية والتي تقام وفقا لأحدث النظم العالمية.

البرامج الدراسية لجامعة القاهرة الدولية


تعتمد الجامعة على التخصص الدراسي بشكل كبير، والتأهيل لاحتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وأخيرًا دمج التعليم مع التدريب.
الشهادة التي يحصل عليها خريج جامعة القاهرة الدولية

ويحصل خريج الفرع الدولي على شهادة معتمدة من جامعة القاهرة والجامعات الأجنبية المتعاقدة معها.
موقع جامعة القاهرة الدولية

تقع جامعة القاهرة الدولية داخل مدينة 6 أكتوبرعلى مساحة 575 فدانًا على طريق وصلة دهشور.
https://ibcu.cu.edu.eg/


خصائص الطلاب المقبولين بجامعة القاهرة الدولية


يستهدف الفرع الدولي للجامعة الطلاب المتميزين محليًا ودوليًا، ليس فقط في مجال الدراسة والذي تعكسه نتائج الاختبارات، ولكن أيضًا الطلاب ذوي الطموح العالي والفضول العلمي والباحثين عن التميز والتفرد، كما تقبل الجامعة الطلاب المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر لهم بيئة تعليمية آمنة ومناسبة.
جامعات عالمية ترتبط بشراكة مع الفرع الدولي

وفقًا للموقع الرسمي للجامعة، فإن الفرع الدولي للجامعة له شركات مع عدة جامعات، منها جامعتي ولاية جورجيا وسانت فرانسيس بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة هيريوت وات بالمملكة المتحدة، وجامعة السوربون بفرنسا، وجامعة هامبرج بألمانيا، وجامعة ماسترخت بهولندا، وجامعة جياوتوينج وأكاديمية شنجهاي للعلوم بالصين، ومنظمة العمل الدولية.
البرامج العلمية في الفرع الدولي لجامعة القاهرة

ستكون هناك برامج جاهزة للتشغيل، مثل برامج الفيزياء المتقدمة، وعلوم الأرض، وعلوم القانون، والعلوم السياسية والاقتصادية، والعلوم المالية والإدارية، والعلوم الهندسية، والعلوم الإنسانية، والعلوم البيولوجية.


شارك الموضوع