U3F1ZWV6ZTkwNzgxNjgxMTBfQWN0aXZhdGlvbjEwMjg0MzEyMjQ0Nw==
recent
أخبار ساخنة

تنسيق القبول فى الثانوية العامة(253) والدبلومات الفنية لعام 2020-2021 محافظة الغربية



وافق الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام والخاص والخاص الفندقى بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول للصف الأول الثانوى (عام – خاص – خاص فندقي) للعام الدراسى 2020 / 2021، والمقدمة من ناصر حسن إسماعيل ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وذلك فى ضوء تنفيذ التعليمات المنظمة لاستيعاب 50% بمرحلة الثانوى العام من إجمالى الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الإعدادية) للعام الدراسى 2019 / 2020 بإجمالى عدد متوقع 36662 طالب.

وقد تقرر تحديد الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام بمجموع 253 درجة، كما تقرر تحديد الحد الأدنى للقبول بالثانوى الخاص بمجموع 195 درجة، وتحديد الحد الأدنى للقبول بالثانوى الخاص الفندقى بمجموع 155 درجة.

من ناحيته، أكد وكيل الوزارة أنه سيتم قريباً تحديد الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفنى بعد العرض على معالى محافظ الغربية.

من ناحيه اخرى المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على الانتهاء من تجهيز لجان الثانوية العامة لاستقبال ماراثون الامتحانات يوم 21 يونيو الجاري، مضيفا أن عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة 122لجنة موزعين على الإدارات التعليمية العشر.

وأضاف أنه تم تجهيز جميع اللجان وتركيب مراوح بكل لجنة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، والتأكد من التهوية الجيدة باللجان، وتوفير المياه المثلجة بكل لجنة، مضيفا أنه تم تجهيز 26استراحة للمراقبين وتجهيزها بالكامل بالأسرة والفرش ووسائل الإعاشة لتوفير سبل الراحة للمراقبين.

وأكد "ناصر" ان هناك بوتوكولات تعاون مع الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفورى للتعامل مع الحالات الطارئة، وأيضا بروتوكول مع الإسعاف للتواجد فى محيط اللجان، إلى جانب بروتوكول تعاون مع التموين لتوفير الخبز بكميات كبيرة للمراقبين وتوفير المواد التموينية طوال فترة الامتحانات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة