U3F1ZWV6ZTkwNzgxNjgxMTBfQWN0aXZhdGlvbjEwMjg0MzEyMjQ0Nw==
recent
أخبار ساخنة

حجز اداء اختبارات القدرات 2020 وزارة التعليم العالى مكتب تنسيق القبول بالجامعات

لينك التقديم لاختبارات قدرات طلاب الثانوية العامة 2020 موقع التنسيق الإلكتروني


تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا العام بالنظام الإلكتروني للتسجيل في اختبارات القدرات للجامعات المصرية عبر بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق، التي يجري العمل عليها كل عام لتنظيم خدمات التنسيق والقبول بالمعاهد والكليات لجميع طلاب الثانوية في مصر.

رابط التقديم لاختبارات قدرات الثانوية العامة 2020

تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت الحجز لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة عبر «بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق – بوابة التنسيق الإلكتروني».

وتجرى اختبارات القدرات لهذا العام لكليات التربية الرياضية للبنين والبنات وكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الموسيقية وكليات الإعلام لأول مرة.

ولا يعتبر النجاح في اختبارات القدرات دليلا في القبول بالكلية المتقدم الطالب للاختبار بها، ولكنه يثبت فقط مناسبة الطالب للدراسة في الكلية إذا بلغ مجموعه أو تخطى الحد الأدنى للقبول بها بحسب مكتب التنسيق.

كما تسمح الجامعات بأداء اختبارات القدرات لطلاب السنوات السابقة المقيدين بالجامعة وفق قواعد التوزيع الجغرافي، بشرط الحصول على بيان حالة من الكلية المقيد بها الطالب.

ويستمر التسجيل لأداء اختبارات القدرات حتى السبت 20 يوليو الجاري
بوابة التنسيق الإلكتروني للتقديم لاختبارات القدرات للثانوية العامة

وأعد مكتب التنسيق بالجامعات التابع لوزارة التعليم العالي آلية التقديم لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2019 عبر بوابة التنسيق الإلكتروني.

وفيما يلي خطوات التقديم لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.
ادخل على الرابط التالي: «https://tansik.egypt.gov.eg/Qodrat/Default.aspx?Certificate=1».
اختر نوع شهادة الثانوية. ويشار إلى أنه لا يتاح حاليا التسجيل إلا لطلاب المدارس الثانوية العامة نظام واحد حديث.
ابدأ بكتابة البيانات التي تطلب منك وهي رقم الجلوس والرقم القومي وفي الخانة الأخيرة انسخ الرقم المكتوب واضغط على زر دخول.
في النافذة التالية اختر المحافظة والإدارة التعليمية التابع لها والمدرسة والشعبة العلمية التي درست بها «علمية- أدبية- هندسية».
ستظهر لك قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة، فاختر منها ما يناسبك.
عقب الانتهاء من عملية التسجيل قم بطباعة الإيصال الذي يظهر فيه نوع اختبار القدرات الذي تقدمت لأدائه وموعد ومكان الاختبار.
اختبارات القدرات للثانوية العامة 2019

شاهد ايضا نتيجة الثانوية العامة 2019
الاسمبريد إلكترونيرسالة