U3F1ZWV6ZTkwNzgxNjgxMTBfQWN0aXZhdGlvbjEwMjg0MzEyMjQ0Nw==
recent
أخبار ساخنة

بالفيديو طريقة تعليم الطفل أسماء الالوان بالعربي والانجليزي 2019 بسهولة

لا يمكنك الانتظار لتقديم عالم الألوان الجميل لطفلك؟ نحن نتفهم الحماس الخاص بك ، ولهذا السبب توجد طرق قليلة لتزيين عالم ابنك من الألوان.
 بالفيديو طريقة تعليم الطفل أسماء الالوان بالعربي والانجليزي 2019 بسهولة
 بالفيديو طريقة تعليم الطفل أسماء الالوان بالعربي والانجليزي 2019 بسهولة 

بشكل عام ، يتعلم الأطفال التعرف على الألوان لمدة 18 شهرًا. يمكنهم تسمية ألوان مختلفة من عمر 2.5 إلى 3 سنوات. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يكون الأمر محبطًا للآباء والأمهات لأن تدريس الألوان ليس سهلاً مثل الأنشطة الأخرى ، مثل أرقام التدريس.
لماذا يبدو لون التدريس معقدًا؟

تقول ميرا والدة الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات: "يمكن لفيهان التحدث من 1 إلى 10 وعدد قليل من الحروف الأبجدية ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتحديد الألوان ، سواء كنت أريه كائنًا أزرق أو أخضر ، فإنه دائمًا ما يتخيل كل الكائنات كأزرق."

قد يبدو تعليم طفلك التدرج لتحديد لعبة أو حذاء أو أسماء المركبات أقل تعقيدًا من تعليم الألوان لأن هذا الأخير هو مفهوم تجريدي. اللون هو خاصية الإدراك الحسي لأي كائن.
تعليم مع الأنشطة اليومية

"يمكنك البدء في تدريس الألوان للأطفال الصغار في وقت مبكر من عامين. الأطفال الصغار عادة يحبون الألوان الزاهية. ابدأ بتعليمهم الألوان الأساسية أولاً: الأحمر ، الأخضر ، الأصفر ، الأزرق. دعهم يفهمون مفهوم هذه الألوان الأساسية قبل أن تتجاوز هذه الألوان الأربعة. "كما تقول آشا ، عالمة نفس الأطفال. لتحفيز هذه العقول الشابة هي مهمة شاقة وتتطلب الصبر والإبداع.

فيما يلي 9 طرق سهلة لتدريس الألوان للأطفال الصغار:

  • طبق وجبة ملونة
"أشرك طفلي البالغ من العمر عامين في الطهي والتسوق على قدم المساواة مع مستوى عمره. أثناء الطهي ، عادة ما أحفظ القليل من الخضروات النيئة أمام ابني. يحب اللمس واللعب بالخضروات المختلفة. عندما يسألني أي نوع من الخضروات ، أقول اسم الخضروات بلون. قل يا طماطم حمراء ، كما يقول جايا. رائع ، أليس كذلك؟

افهم اهتمام طفلك واستخدم بهذه الطريقة لتعليمه المفاهيم الجديدة مثل الألوان مثل Jaya.
  • الأغاني والقوافي
وفقًا للدراسات ، هناك تأثير قوي للموسيقى في نمو الطفل. احصل على عدد قليل من أقراص الفيديو الرقمية (DVD) الخاصة بالأغاني المتحركة الصوتية المرئية والقوافي لتعليم الظلال ومشاهدتها مع طفلك. ابتهج لطفلك من خلال التورط معه. يميل الأطفال إلى تذكر القوافي بسهولة لأنها توفر مثالًا عمليًا في حد معين.

  • مقارنة الكائنات متطابقة
لا يزال طفلك يتعلم كلمات جديدة كل يوم. إذا قارنت كائنين مختلفين أثناء تدريس اللون ، فستجعل العملية أكثر تعقيدًا.

"سيكون من الأسهل للطفل أن يميز ألوان الكرة الحمراء والكرة الخضراء / الكرة عن الكرة الحمراء والسترة الخضراء. يقول ديفيا ، مدرس في مرحلة ما قبل المدرسة: "إن مقارنة كائنين متطابقين سيجعل التمييز بين الألوان أكثر وضوحًا"

  • الألعاب والألغاز
الأشياء الأخرى القريبة من قلب الأطفال هي الألعاب والألعاب. احصل على طفلك بعض الألعاب الجذابة والألوان الزاهية وألعاب الألغاز وكتل الأبجدية ومطابقة الألوان وألعاب الذاكرة وغيرها.

إذا كان طفلك لديه بالفعل عدد قليل من هذه الألعاب ، فقم بسحب تلك الألعاب الترفيهية والسماح لهم باللعب واستكشاف عالم الألوان مع تعلم الحروف الهجائية والأرقام.

  • كتب ملونة ديي
كم هو مثير للاهتمام إعطاء لمسة عصرية للتعلم التقليدي! اطلب من طفلك أن يجمع الأشياء من نفس اللون ، ثم اطلب منه أن يرسمها في دفتر صور ملون.

يمكنك حتى التقاط صور فوتوغرافية للكائنات بنفس اللون واطلب من طفلك أن يقوم بلصقها في كتاب (افعلها بنفسك). بالتأكيد سوف يحب طفلك رؤية هذا الكتاب المصنوع ذاتيًا مرارًا وتكرارًا.

  • الرسم باليد
يتعلم الأطفال الصغار عن طريق لمس كائنات مختلفة ، والأكثر إثارة للاهتمام ، بألوان مختلفة. لتعزيز مهاراتهم الحسية وإبداعهم ، قم بإشراك طفلك في رسم الأصابع أو اليد. سيؤدي هذا إلى جذب انتباهه إلى ألوان زاهية مختلفة وسيكون أكثر اهتمامًا بتعلمها.

يمكنك استخدام الطلاء الاصبع محلية الصنع ، والتي هي آمنة للاستخدام. إذا كنت قلقًا بشأن التنظيف بعد الانتهاء من طفلك ، فقم بفرش قطعة قماش فينيل نظيفة على الطاولة حيث يقوم بالطلاء. هذا سيساعدك على شطف المكان بسهولة وبسرعة.

  • اللون مع الطباشير الملون
احصل على كتب التلوين أو قدم لطفلك بعض الأوراق الملونة مع الرسوم التوضيحية بالأبيض والأسود واطلب منه تلوينها بالأقلام الملونة.

تقول جيتو ، وهي أم عاملة ، "لقد تركتها تختار قلم التلوين الذي تختاره وأتخربش به على الورقة ، ثم صنّفها باختيار اسم اللون أثناء احتجازها ، وشعرت بلمسة القلم للتلوين على الصفحة".

  • الضمادات المفضلة
ابني يحب تي شيرت أحمر وبانت أزرق. كلما أشار إلى ملابسه المفضلة ، أقول له دائمًا أنه حتى اليوم سترتدي نفس اللون الأحمر والبنطلون الأزرق. مع التكرار ، تعلم على الأقل هذين اللونين بسهولة تامة ، "تقول أم مبتسمة.

استفد من ظاهرة "ارتداء الملابس المفضلة" لطفلك ووضع علامة على ملابسه المفضلة مع أسماء ألوانها.

  • اقترب من الطبيعة
يقول صديق لي ، ديبيكا ، وهي منسقة في مدرسة ليتل سكولرز ما قبل المدرسة: "عندما نكون في الخارج ، تحب الأميرة مراقبة مختلف الأشياء والحيوانات حولها وتسألني حزم من الأسئلة".

لا تفوت هذه الفرصة لتعليمها أشياء جديدة كثيرة. "تشير ابنتي وتسألني ألوان الكلاب في الشارع وبهذه الطريقة تتعلم الألوان عندما تكون في الهواء الطلق" ، تستمر ديبيكا


الاسمبريد إلكترونيرسالة